منتدي .. احلي حكاية

بقلوب ملؤها المحـ.ــبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة
منتدي .... أحلي حكاية
منتدي .. احلي حكاية

في القلب حزن لا يذهبه الا السرور بمعرفة الله _ منتدي .... أحلي حكاية


سبحان الله و بحمده سبحان ربي العظيم

لا اله الا الله

الحافظ بلاست تجارة و توريدات 01222236093

سحابة الكلمات الدلالية

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

اجمل دعاء

‏ "من فتح له منكم باب الدعاء فتحت له أبواب الرحمة وما سئل الله شيئا ‏ ‏يعني ‏ ‏أحب إليه من أن يسأل العافية "

Like/Tweet/+1

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 21 بتاريخ الجمعة سبتمبر 02, 2016 1:59 am


مقالات و مطويات 

المواضيع
لا مساهمات جديدة
08092016
طور علماء أجهزة استشعار لاسلكية دقيقة الحجم تزرع داخل الجسم لرصد الأنشطة العصبية بشكل فوري، وهو ما يقدم وسيلة جديدة محتملة لمراقبة وعلاج مجموعة من الحالات ومنها الصرع، كما تساعد في الجيل الجديد من زرع الأطراف والأعضاء الصناعية.
وقال الباحثون إن الأجهزة الدقيقة نجحت في تجارب على فئران وقد تختبر على البشر خلال عامين.
وقال أستاذ هندسة الكهرباء وعلوم الحاسوب بجامعة كاليفورنيا في مدينة بيركلي البروفيسور ميشيل ماهاربيز إنه يمكن أن تتخيله كنوع من أجهزة القياس الداخلية تحت الأنسجة التي تجمع الكثير من البيانات التي نراها يصعب الوصول إليها.                                                      ...

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 0 - مشاهدة: 86
لا مساهمات جديدة
04092016
إهتم قدماء المصريون بدراسة الفلكوإتخذوا السنه النجميه وحده أساسيه فى قياس الزمن وصناهة التقويم وقياسهم هذه الفتره الزمنيه ومقدارها 365و1\4 يوم بكل دقه وإبتكارهم السنه المدنيه على أساسها وهى المكونه من إثنى عشر شهراً كل منها ثلاثون يوماً يضاف إليها فى النهايه خمسة أيام تسمى أيام النسئ تقام فيها الأعيادوقد إستخدموا فى تقدير طول السنه النجميه الظاهره الفلكيه التى تعرف الأن بالشرق الإحتراقى أو الحلزونى لنجم الشعرى اليمانيه وهى رؤية هذا النجم قبيل شروق الشمس وكانت هذه الظاهره تقع وقت فيضان النيل



وكانوا يعلمون أن طول هذه الفتره 365 و1\4 ولذلك إعتمدوا فى ضبط التقويم على رصد هذه...

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 0 - مشاهدة: 70
لا مساهمات جديدة
01092016
تميز السودان بحكم موقعه الجغرافي «الافريقي-العربي» بانه بلد متعدد الاعراق واللغات والديانات والنشاطات الاقتصادية، بالتالي فان ثقافته مركبة اي انها ثقافة هجينية ذات سمات وملامح افريقية واخرى عربية اسلامية ومسيحية.
من المعروف ان المجتمعات السودانية كانت ولا يزال بعض منها يعتنق الديانات الوثنية، ومنها ما هو متصل بعبادة الملوك، ومنها ما هو متصل ببعض الظواهر الطبيعية واخرى بالكائنات حيث ان بعض الآلهة كانوا ذكوراً وبعضها إناثاً. هذا مع الاعتقاد لدى بعض الجماعات في الوسطاء من البشر سواء أكانوا ملوكاً او غيرهم للتوسط ما بين الآلهة وعامة الناس. وعندما جاءت المسيحية فقد صبغت الكثير من تلك الآثار بصبغتها...

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 3 - مشاهدة: 192
لا مساهمات جديدة
31082016
سقطرى هي أرخبيل يمني مكون من أربع جزر على المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي بالقرب من خليج عدن، على بعد 350 كم جنوب شبه الجزيرة العربية،  يشمل الأرخبيل جزيرة رئيسية وهي سقطرى، وثلاث جزر هي سقطرى ودرسة وسمحة وعبد الكوري، وجزيرتين صخريتين صغيرتين، وتعتبر جزيرة سقطرى أكبر الجزر العربية واليمنية، ويبلغ طول الجزيرة 125 كم وعرضها 42 كم ويبلغ طول الشريط الساحلي 300 كم، عاصمة الجزيرة حديبو، وبلغ عدد سكان الجزيرة حسب تعداد 2004 135,020 إلف نسمة.
ترجع شهرة سقطرى وأهميتها التاريخية إلى بداية ازدهار تجارة السلع المقدسة، ونشاط الطريق التجاري القديم - طريق اللبان، حيث أشتهرت سقطرى بإنتاج الند وهو...

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 0 - مشاهدة: 217
لا مساهمات جديدة
21082016
نشأة التسمية
يرى بعض الباحثين أنها سميت باسم شخص محترم يدعى "فأتاني" أي الأب المزارع، وآخرون يرون أنها نسبة للفلاحة أو الزراعة وهي "فتاني" وأيضاً هذا الشاطئ " فاتا ايني " ولا يبعد أن تكون كلمة "فطاني" مرخمة حسب ما هو المعروف الآن, حيث ترخم الأسماء للتخفيف و"فتاني" صارت في النطق العربي "فطاني".
الإسلام في فطاني
أكثر أهل فطاني متدينون بدين الإسلام, ثمانون بالمائة من عدد السكان وعشرون بالمائة من ا لغرباء, وهناك عدد كبير من المسلمين يتوزعون في تايلاند, ويعود أصلهم إلى ا لأسرى الفطانيين الذين حملتهم الجيوش التايلاندية معها عندما...

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 0 - مشاهدة: 86
لا مساهمات جديدة
21082016
هل يساعد توفير الماء لنساء أفريقيا علي إنتشالهن من ممارسات تشويه الأعضاء التناسلية للإناث (ختان الإناث) التي يتعرضن لها؟ يشير بحث جديد لم يصدر رسميا حتى الآن، للخبير الأوغندي "غوادا أوكوت تاو" إلي أن ختان الإناث وغيره من أشكال الختان في أفريقيا يمكن أن يكون مرتبطا بنقص المياه.

وبتكليف من قبل "تحالف المواطنين من أجل الديمقراطية الانتخابية في أوغندا"، أجري "غوادا" أبحاثه بين 20 مجموعة عرقية في مختلف أنحاء أفريقيا، بما يشمل كينيا وزيمبابوي وتنزانيا، وأوغندا، وغانا، وجنوب أفريقيا.

وأشار الباحث إلي أن الجماعات العرقية التي تمارس ختان الإناث في أفريقيا...

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 0 - مشاهدة: 60
لا مساهمات جديدة
21082016
يثير دور المنظمات الدينية، ولاسيما المسيحية منها، جدلا متناميا حول طبيعة مهامها في المجتمعات التي لا تعتنق ذات دياناتها، كما هو الحال في الدول ذات الأغلبيات البوذية أو الهندوسية أو حتي المسلمة في آسيا علي وجه الأخص.

ويأتي هذا الجدل في وقت تبدي فيه المنظمات الدينية حرصها علي المشاركة في وضع جدول أعمال الأمم المتحدة بشأن التنمية المستدامة، وخاصة في مجال المساعدة علي الحد من الكوارث الطبيعية وعمليات الإغاثة التي تليها.

ومن هذا المنطلق، ركز المؤتمر الوزاري الآسيوي السادس المعني بالحد من مخاطر الكوارث -الذي اختتم في بانكوك يوم 26 يونيو الأخير- النقاش حول الحلول المجتمعية.

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 0 - مشاهدة: 197
لا مساهمات جديدة
21082016
تأتي أحدث التوقعات الزراعية حتى عام 2023 بآفاق متفائلة سواء بزيادة الإنتاجية الزراعية أو بإنخفاض أسعار المنتجات والمحاصيل الزراعية. ومع ذلك، tمن غير المحتمل أن ينتفع أفقر سكان العالم من هذه الفوائد.

جاء هذا المزيج من الأخبار الجيدة والسيئة في تقرير "التوقعات الزراعية 2014- 2023" الذي شاركت في إصداره منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، ومنظمة التعاون الإقتصادي والتنمية هذا الشهر.

فوفقاً لهذه التوقعات، من المقدر أن يستمر الانخفاض الأخير في أسعار المحاصيل الرئيسية على مدى العامين المقبلين قبل أن يستقر عند مستويات أعلى من فترة ما قبل عام 2008، وإن كان دون الذروة...

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 0 - مشاهدة: 47
لا مساهمات جديدة
21082016
قد يكون من الممكن القضاء علي الفقر المدقع والجوع، لكنه يتحتم بذل جهود أكبر بكثير للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تسبب إرتفاع حرارة الكوكب، والجفاف، والفيضانات الكارثية الوحشية، وإلا لضاعت مكاسب التنمية، وفقا لنشطاء البيئة والمناخ المشاركين في محادثات الأمم المتحدة الهادفة لصياغة الأهداف الإنمائية المستدامة.

في هذا الشأن، أفاد جيمس هانسن -عالم المناخ والرئيس السابق لمعهد غودارد للدراسات الفضائية في وكالة الفضاء الأمريكية- أن الكمية الاضافية الحالية من هذه الطاقة الحرارية تعادل400،000 قنبلة ذرية مثل تلك التي قصفت بها هيروشيما... يوميا... علي مدار 365 يوما في السنة.

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 0 - مشاهدة: 71
لا مساهمات جديدة
21082016
التلوث، وليس الأمراض، هو السفاح الأكبر في الدول النامية، فهو يقتل أكثر من 8.4 مليون شخصا كل عام، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف الوفيات الناجمة عن الملاريا، وأربعة عشر مرة تلك التي يسببها فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز. ومع ذلك، يتلقى التلوث جزء بسيطا من إهتمامات العالم.

"المواقع السامة وتلوث الهواء والمياه لها عواقب وخيمة وتفرض عبئا هائلا على النظم الصحية في البلدان النامية”.

هكذا أفاد ريتشارد فولر -رئيس معهد الأرض النقية بمعهد "بلاكسميث" الذي أعد دراسة جديدة كجزء من أنشطة "التحالف العالمي للصحة والتلوث، وهو هيئة تعاونية مكونة من الوكالات ثنائية، ومتعددة...

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 0 - مشاهدة: 56
لا مساهمات جديدة
21082016
كم تبلغ تكلفة الغابات؟.. ما هي القيمة الاقتصادية الحقيقية لمحيط ما؟.. وهل يمكنك أن تدفع ثمن غابة في جبال الألب أو مرج جليدي؟.. والأهم من ذلك: هل سيساعد إحتساب كلفة وثمن وقيمة الطبيعة في انقاذ الكوكب، أم ستؤدي إلي إخضاعها إلي قوى السوق؟.

في اليوم الأخير لمؤتمر "القمة العالمية للمشرعين" التي إنعقدت في العاصمة مكسيكو سيتي هذا الأسبوع، أصدرت منظمة المشرعين العالمية (GLOBE الدولية) دراسة تاريخية عن "حسابات رأس المال طبيعي"، فيما يعد أول تقرير شامل يجمع الجهود والخبرة القانونية والسياسية في 21 دولة، وذلك بغية إحتساب القيمة النقدية لموارد الطبيعية.

لدي تعريف...

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 0 - مشاهدة: 62
لا مساهمات جديدة
21082016
- الملايين لا يزالون يعيشون في حالة فقر، وحتى أولئك الذين اكتسبوا أمن الفئة المتوسطة الدخل قد ينهاروا مجددا في براثن الفقر بسبب التغيرات المفاجئة التي قد تطرأ علي الثروات الاقتصادية في جنوب آسيا، حسبما ينبه "تقرير التنمية البشرية" السنوي الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

"في جنوب آسيا يعيش 44.4 في المئة من السكان -أي حوالي 730 مليون شخص على ما بين 1،25 و 2،50 دولار في اليوم"، وفقا لهذا التقرير الذي صدر في طوكيو يوم الخميس 24 يوليو الجاري".

وحذر التقرير من أنه رغم المكاسب المحرزة في المنطقة، يعتبر خطر دفع أكثر مواطنيها مرة أخرى إلى الفقر خطرا...

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 0 - مشاهدة: 55
لا مساهمات جديدة
21082016
أكد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن إقليم أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي قد سجل أعلى مؤشر للتنمية البشرية مقارنة بالمناطق النامية الأخرى. ومع ذلك، فعلى الرغم من تسجيل أكبر انخفاض في عدم المساواة، لا تزال المنطقة تعتبر الأكثر تفاوتا في الدخل في العالم.

وشدد الخبراء وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي علي حتمية أن يعزز الإقليم تعزيز إنتفاع الجميع من سياسات رسمية في مجال الخدمات الإجتماعية والعمالة.

كما حذر تقرير التنمية البشرية 2014 الصادر عن البرنامج الأممي من تباطؤ التقدم في السنوات الخمس الماضية مقارنة بالفترة 2000-2008، وأن نقاط الضعف القائمة تهدد بتقويض المكاسب المحرزة....

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 0 - مشاهدة: 50
لا مساهمات جديدة
20082016
مقالات و مطويات 280px-Marseille-ports                                    مارسيليا (بالفرنسية: Marseille) هي ثاني أكبر مدن فرنسا بعد العاصمة باريس حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 850,000 نسمة ضمن نطاقها الإداري فقط، الذي تبلغ مساحته 240.62 كم مربع.تقع مارسيليا على ساحل فرنسا الجنوبي المطل على البحر الأبيض المتوسط، ويزيد عدد سكان منطقة مارسيليا الكبرى عن 1.7 مليون نسمة. يعد ميناء مارسيليا أكبر موانئ فرنسا التجارية مارسيليا هي عاصمة كل من إقليم بوش دو رون ومنطقة بروفنس ألب كوت دازور. اختيرت مارسيليا عاصمة للثقافة الأوروبية...

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 0 - مشاهدة: 72
لا مساهمات جديدة
16082016
نعلم جيدا أن الطعام الذي نتناوله يؤثر بشكل كبير على صحة الجسم والدماغ ولكن يغفل الكثيرون مدى تأثير نظامنا الغذائي على المزاج العام في بعض الأحيان.
مقالات و مطويات Th?id=OIP.M10ada580fb0f959bef5c9b6544e02da5o0&pid=15
غالبا ما يكون لنقص التغذية الكاملة والأخطاء الغذائية الشائعة في حياتنا اليومية تأثير كبير على الحالة النفسية للإنسان، لذا ما نأكله يمكن أن يجعل الدماغ يعمل بشكل أفضل.

ومن أجل الحصول على دماغ يعمل بشكل جيد وبحالة صحية أفضل يمكنك إدخال تغييرات بسيطة على نظامك الصحي، وذلك لتكون أيضا إنسانا أكثر مرحا وسعادة وربما...

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 0 - مشاهدة: 90
لا مساهمات جديدة
16082016
يراود حلم الهجرة إلى الخارج الكثيرين لتحسين ظروفهم الاجتماعية والحصول على أعلى الرواتب، وربما تكون الهجرة صعبة ومكلفة، ولكن هذا لا ينطبق على جميع المدن حول العالم.

 ونستعرض هنا7 مدن تقدم فرصًا لا تُعوّض للانتقال للعيش فيها، من خلال دفع الأموال للأشخاص، وتعرض عليهم مزايا كثيرة من أجل الانتقال إليها والاستقرار فيها، وذلك لحاجتها الماسة لسكان دائمين، يعمّرون المكان ويعيشون فيه. 

7. ديتروت، ميتشجن، الولايات المتحدة

يطلق عليها "باريس الغرب" ولكن تلك المدينة الخالية من السكان فقدت ذلك اللقب خلال النصف الثاني من القرن الـ20، ولكن الآن تحاول أن تستقطب السكان لاستعادة...

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 0 - مشاهدة: 61
لا مساهمات جديدة
16082016
أظهرت دراسة حديثة أن رجال هولندا ونساء لاتفيا هم الأطول عالمياً، في حين أن بعض الدول في شمال أفريقيا والشرق الأوسط شهدت انخفاضا في متوسط الطول على مدار العقود الماضية.

وأظهرت أكبر دراسة على الإطلاق تجرى حول معدل طول الإنسان في مختلف أنحاء العالم أن رجال هولندا ونساء لاتفيا هم الأطول على مستوى العالم، إلا أن الرجال الإيرانيين ونساء كوريا الجنوبية كانوا الأسرع نموا في ما يتعلق بطول القامة على مدار العقد الماضي.

وتوقف الطول لدى الأمريكيين الذين كانوا بين أكثر الشعوب طولا في العالم، وتراجعوا من المركز الثالث والرابع للرجال والنساء على التوالي قبل 100 عام إلى المركزين 42 و37 على...

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 0 - مشاهدة: 190
لا مساهمات جديدة
14082016
"الشخصية النرجسية تحب الظهور وتتمحور حول ذاتها وتفرط في الإعجاب بنفسها على حساب الآخرين" الشخصية النرجسية أو السيكوباتية رغم أنها لا تعتبر صفات مرغوب فيها للشريك من معظم الأشخاص، وكثيرٌ منا يتخيلون ظروفاً غامضة تجاه الأشخاص الذين يتصفون بهذه الصفات، ولكن في الوقت نفسه غالبا ما تكون الفتيات اللئيمات هن الأكثر شعبية في المدرسة، بينما يُعتبر مصاصو الدماء من الرموز الجنسية.

وجدت الابحاث الحديثة أن الأشخاص الذين يعانون من ما يسمى سمات الشخصية “السوداوية” أكثر جاذبية من الناحية الجسدية من غيرهم. ما...

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 0 - مشاهدة: 81
لا مساهمات جديدة
12082016
علم  الآثار هو علم يختص بدراسة البقايا المادية التي خلفها الأنسان ويبدا تاريخ دراسة علم الأثار ببداية صنع الأنسان لأدواته ( القواطع والادوات القاطعه)، وربما سمي علم العاديات نسبة إلى قبيلة عاد البائدة وهو دراسة علمية لمخلّفات الحضارة الإنسانية الماضية. وتدرس فيه حياة الشعوب القديمة. وتشمل تلك المخلفات أشياء مثل: المباني والعمائر، والقطع الفنية، والأدوات والفخار والعظام. وقد تكون بعض الاكتشافات مثيرة، مثل قبر فيه حُلي ذهبية، أو بقايا معبد فخم. إلا أن اكتشاف قليل من الأدوات الحجرية أو بذور من الحبوب المتفحمة، ربما يكشف بشكل أفضل عن جوانب كثيرة من حياة الشعوب. وتوثيق أنواع الأكل المستخدمة قديما،...

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 0 - مشاهدة: 65
لا مساهمات جديدة
10082016
شمشون ودليلة، لوحة من عمل ( أنثوني فان ديك )
شمشون بن منوح الدني (بالعبرية: שִׁמְשׁוֹן) من شخصيات العهد القديم، هو بطل شعبي من إسرائيل القديمة اشتهر بقوته الهائلة وورد ذكره في سفر القضاة في الأصحاحات 13 إلى 16، وفي الرسالة إلى العبرانيين من العهد الجديد في الأصحاح 11، وقصصه شاعت في القرن الحادي عشر قبل الميلاد.
القصة في الكتاب المقدس
عاش شمشون عندما كان الله يعاقب بني إسرائيل بتسليمهم لأيدي الفلستيُّون، وقد بشر بولادته ملاك ظهر أمام والده وزوجته العاقر وقال إن الولد سيخلص الإسرائيليين من الفلستيُّون، وطلب الملاك من أمه أن تمتنع عن المشروبات الكحولية وأن لا يحلق أو يقص المولود شعره...

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 0 - مشاهدة: 92
لا مساهمات جديدة
09082016
نجوم أميركا يستعينون بالحجامة لنيل ذهب الأولمبياد
فاز السباح الأمريكي الأسطورة مايكل فيلبس بذهبيته التاسعة عشر في الأولمبياد، وظهر فيلبس وعلى ظهره آثار العلاج بالحجامة، كذلك بعض نجوم الولايات المتحدة الآخرين، مثل لاعب الجمباز الأمريكي أليكس نادور.
                                         

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 0 - مشاهدة: 61
لا مساهمات جديدة
09082016
لا داعي للذهاب إلى المختبر لقياس مستوى الخصوبة في حيامنك، فهاتفك الذكي يمكنه أن يزودك بهذا وأنت في بيتك دون حرج من خلال ميكروسكوب بعدسة سمكها ملليمتر واحد في رقيقة بلاستيك مع تطبيق الكتروني للتحليل.

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 0 - مشاهدة: 49
لا مساهمات جديدة
09082016
إن التغيرات في دماغ المصاب بداء الزهايمر خلال المراحل المبكرة لا يمكن التعرف عليها بسهولة بواسطة الاختبارات المتوفرة حاليا، لذا طور باحثون أسلوبا جديدا لتشخيص المرض بالاعتماد على المسح الضوئي لشبكية العين.
مقالات و مطويات Images?q=tbn:ANd9GcRdS_J7g_ZMx3podZnSenSMdasK-7fbeWo_ZD_N2LG5phhyYLyROg
شبكية العين قد تساهم في تشخيص مبكر لمرض الزهايمر
يتوقع الخبراء خلال السنوات القادمة زيادة هائلة في نسبة الإصابة بمرض الزهايمر، ومن غير المستبعد أن تتضاعف هذه النسبة إلى ضعفين أو حتى إلى أربعة أضعاف بحلول عام 2050، نظرا لزيادة نسبة المسنين في معظم المجتمعات....

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 0 - مشاهدة: 90
لا مساهمات جديدة
02082016

في آخر ليلة أربعاء من أغسطس من كل سنة يرتدي سكان بلدة بونول الاسبانية حلة حمراء ويتلونون بالأحمر هم واشياءهم والطرقات التي يسيرون عليها والجدران التي يمرون بمحاذاتها، ويتشكل نهر أحمر ينساب عبر تلك الدروب التي تستضيف في كل عام ومنذ أكثر من ستين عاما مهرجان الطماطم، الذي تحول عن طريق الصدفة الصرفة إلى أحد أهم المهرجانت في إسبانيا.

 

معروف أكثر من غيره في التقاليد التراثية والشعبية الاسبانية يتمثل في الفلامنكو ومصارعة الثيران،التي تنتشر حلباتها في الواقع عبر إسبانيا كلها، أما الفلامنكو فإنه تقليد فلكلوري ينتشر في جنوب اسبانيا عموما وفي الأندلس على وجه الخصوص، في حين تبرز...

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 0 - مشاهدة: 56
لا مساهمات جديدة
02082016
ربما لا يصدق الكثيرون هذه الصفحات الخاصة التي حاولت الكنيسة على مر عصورها إخفائها عن أعين العالم أجمع , إن هذه الصفحات تقول أن فكرة تأليه المسيح والثالوث المقدس -عندهم – لم تكن هي عقيدة المسيحيين الأوائل , بل إن الأوائل من المسيحيين كانوا يعتقدون أن المسيح عيسى بن مريم ما هو إلا نبي من أنبياء بني إسرائيل جاء ليرشد الناس إلى ربهم فقط,وهؤلاء الذين عرفوا باسم الموحدين النصارى لا تجد عنهم شيئا في الكتب الكنسية , سوى إشارة بسيطة لأحدهم وهو أريوس الذي حرمته الكنيسة في مجمع نيقة 325م فقط , لكن الحقيقة أن وراء أريوس وقبله صف طويل من الموحدين الذين رفضوا فلسفة الكنيسة ووثنيتها

وتخبرنا الدوائر...

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 0 - مشاهدة: 94
لا مساهمات جديدة
02082016
ثمة مسائل وقضايا شائكة وحيوية في آن‏,‏ تثيرها التطورات الإقليمية والدولية اليوم‏,‏ ولا نبالغ حين القول‏:‏ أن تسعير التوترات وإشعال بؤر العنف بكل أصنافه وأشكاله‏,‏ جاء نتيجة العقلية الاستبدادية‏,‏ التي سادت مناطق عديدة من العالم‏,‏ وهكذا فالعنف والقهر والاستبداد‏,‏ هو الذي أيقظ الخصوصيات بنحو سلبي‏,‏ كما أن إرهاب الدولة وغطرستها وتغولها وسعيها المحموم لدحر ما عداها‏,‏ هو الذي أدي إلي تسعير التوترات
مفهوم الأقليات : 
بعيدا عن المضاربات الأيدلوجية والسياسية , بإمكاننا أن نحدد معني الأقليات بأنها : التكوين البشري , الذي يتمايز مع جماعته الوطنية في أحد العناصر التالية :
الدين - المذهب...

من طرف mahomed_hafez - تعاليق: 0 - مشاهدة: 65
المشرفون
لا أحد
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

الأعضاء المتواجدون في المنتدى: لا أحد


  • مساهمات جديدة مساهمات جديدة
  • لا مساهمات جديدة لا مساهمات جديدة
  • مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ] مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ]
  • لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ] لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ]
  • مساهمات جديدة [ موضوع مقفل] مساهمات جديدة [ موضوع مقفل]
  • لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل] لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل]
  • إعلان إعلان
  • مثبت مثبت
  • إعلان عام إعلان عام
الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 10, 2019 11:02 pm